نداء فلسطين - قيادة المقاومة الفلسطينية تشارك في مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية في صنعاء

قيادة المقاومة الفلسطينية تشارك في مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية في صنعاء

 

على مدار التاريخ يؤكد الشعب اليمني مواقفه الداعمة والثابتة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته ومساندته لتحرير كافة أراضيه من الكيان الصهيوني الغاصب .
ورغم الظروف التي يمر بها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الغاشم الذي تقوده السعودية بدعم صانعة الإرهاب أمريكا إلا أن اليمن وشعبه وقيادته ستظل مواقفه ومبادئه ثابته تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته المحورية .


البوصلة للجميع
أكد خالد خليفة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مكتب اليمن أن الدعم اليمني لشعب الفلسطيني ليس بجديد على هذا الشعب وهذه القيادة يناصرون ويدعمون فلسطين وقضية القدس حيث أن هذه من أبجديات وأيدلوجية أنصار الله وقد أصبحت من أدياتهم.
وحقيقة إن سماحة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي قد رسخ مسالة نصرة القدس والشعب الفلسطيني وجعلها القضية المركزية للأمة رغم كل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار ظالم.. ستظل فلسطين دوما هي البوصلة لجميع أحرار الأمتين العربية والإسلامية.
ومؤتمر صنعاء تحت عنوان فلسطين قضية الأمة المركزية هو نتاج لفكر واهتمام قائد المسيرة القرآنية لأن فلسطين بوصلة المناضلين والمجاهدين والأحرار في كافة شعوب العالم.

 

وقفه نعتز بها
من جهته أوضح ممثل حركة المقاومة الإسلامية بلبنان ورئيس كتلة الوفاء الدكتور محمد رعد أن وقفة الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي هي وقفة نعتز بها ونراهن عليها خاصة في هذا الوقت، منوها بأن مؤتمر صنعاء ومخرجاته وانعقاده في هذه المرحلة وهذا المكان له مكانة على جدية الاهتمام بالقضية الفلسطينية مؤكدا أن اللهث وراء التطبيع من دول المنطقة المنهزمة مع العدو الصهيوني أثبت أنه لم يحقق مصلحة للأمة بل زاد من استخفافه بها .

يحمل أكثر من دلالة
بدوره يؤكد أحمد بركة ممثل حركة الجهاد الإسلامي مكتب اليمن أن انعقاد المؤتمر العلمي «فلسطين قضية الأمة المركزية» في صنعاء يحمل اكثر من دلالة.
أولا: انه يعقد في صنعاء عاصمة الصمود ورأس حربة الوقوف أمام المخططات الصهيوامريكية التي تحاك ضد المنطقة وبالرغم من ذلك نجدها تقوم بدورها في الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب الفلسطيني.
ثانيا: يعقد هذا المؤتمر الهام في فترة حساسة تمر بها القضية الفلسطينية حيث يزدادحجم المؤامرات الكبيرة لتصفية هذه القضية من قبل المحتل الصهيوني وأدواته من أنظمة التطبيع المخزي في المنطقة العربية.
ثالثا: يرسل المؤتمر رسالة هامة انه مازال هناك من الشعوب الحرة من يقف إلى جانب الحق الفلسطيني رغم عظم المؤامرات وصنعاء هي ركن هام من أركان محور المقاومة التي أخذت على عاتقها نصرة فلسطين والوقوف معها بكل الإمكانيات المتاحة وقد شهدنا ذلك في الخروج المشرف للساحات بمئات الآلاف في أكثر من مناسبة لإسناد الشعب الفلسطيني الذي يواجه الكيان الصهيوني بلحمه العاري ونحن على موعد يوم وها هو لشعب اليمني يثبت هذا الشعب مجددا تفرده بالحشد الكبير لإحياء هذه المناسبة الهامة.
وأخيرا مخرجات هذا المؤتمر ستكون ذات اثر كبير في دعم مسيرة الكفاح الفلسطيني في الوقوف أمام الاحتلال وسيخرج من المقترحات العملية التي سيتم تنفيذها والتي ستكون إضافة هامة لمساندة الشعب الفلسطيني.

سند وعون
من جانبه قال معاذ أبو شمالة ممثل حركة حماس اليمن أن انطلاق مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية في العاصمة صنعاء حدث يؤكد أن اليمن تضع الأمور في موضعها اللائق وخاصة بعد موجة التطبيع وهرولة بعض الأنظمة نحو العدو الصهيوني لتعلن أن اليمن سيظل دائما سندا وعونا للحق الفلسطيني وأن اليمن ستظل مكانا للبركة لتلتقي بالقدس مركز البركة وفي هذا الشهر المبارك وبالرغم مما يعانيه الشعبان فإن موجات التطبيع الفاشلة ستسقط وأن الأمة لا زالت بخير ولا زال أبناؤها ينهضون ليعلو راية الحق والقوة وإن الأمل في الله كبير بأن يكون للمشاركين والداعمين والقائمين على هذا المؤتمر شرف الصلاة في الأقصى محررا بإذن الله وما ذلك على الله بعزيز.


وقدم ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورقة بحثية بعنوان الصهيونية في التعريف والنشأة والتطور والتي أدرجت في كتاب مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية .

 

نداء فلسطين