الأتيرة : الحكومة تهتم بملف الشؤون وله الأولوية ...تفاصيل

شيكات الشؤون الاجتماعية

 

نفى مستشار رئيس الوزراء، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الإله الأتيرة، المعلومات التي يتم تداولها حول وجود مخطط يسعى إلي تنفيذه وزير التنمية الاجتماعية أحمد المجدلاني، يقضي بإغلاق ملف الشؤون الاجتماعية نهائيًّا.

 

وقال الأتيرة  إن الحكومة تُولي ملف مخصصات الشؤون الاجتماعية اهتمامًا كبيرًا، مؤكدًا استمرار معاناة الحكومة من الأزمة المالية التي تمر بها.

 

وبين أن الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة ازدادت بشكل كبير في بداية العام الجديد، منوهًا إلى أنه في حال حدث انفراجة خلال الفترة المقبلة، سيكون هناك أولوية لصرف مخصصات الشؤون.

 

ويأمل الأتيرة أن يكون انفراجة في ملف صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المستورة في المحافظات الشمالية والجنوبية خلال الأشهر المقبلة.

 

وأضاف "تلك الأسر التي تعتمد على المخصصات مسؤولية الدولة والحكومة ولن تتركهم، وحقوقهم المالية محفوظة ومجرد أن تتوفر إمكانية الصرف سيتم ذلك والحكومة تضعهم ضمن أولوياتها في المرحلة المقبلة".

 

وحذر المتحدث باسم الهيئة العليا للمطالبة بحقوق فقراء ومنتفعي الشؤون الاجتماعية بغزة، صبحي المغربي، من مخطط خطِر يسعى وزير التنمية الاجتماعية برام الله أحمد المجدلاني إلى تنفيذه، يقضي بإغلاق ملف الشؤون الاجتماعية نهائيًّا، وفق قوله.

 

وقال المغربي في تصريحات لصحيفة "فلسطين" المحلية: "وصلت إلينا معلومات من داخل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله أن تصريحات وزير التنمية أحمد مجدلاني حول تأخير صرف شيكات الشؤون منافية للحقيقة، حيث إنه يسعى إلى تقليص أعداد المستفيدين من مخصصات الشؤون إلى النصف وصولاً إلى إغلاق الملف نهائيا، حسب حديثه.

 

المزيد من الاخبار حول المساعدات النقدية المقدمة من "وزارة التنية الاجتماعية" - اضغط هنا

 

المنحة القطريةكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

نداء الوطن