المالية : صرف دفعة إسعافيه لصالح قطاع المقاولات

 

أعلنت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين عن صرف دفعة إسعافيه لصالح قطاع المقاولات ، وتشكيل لجنة من المالية ووزارة الاشغال واتحاد المقاولين لدراسة آلية جدولة مستحقات المقاولين المتبقية خلال الفترة القادمة حسب الامكانيات المالية المتاحة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية شكري بشارة ووزير الأشغال العامة والاسكان محمد زيارة في مقر وزارة المالية مع رئيس وممثلين عن اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

واستهل بشارة كلمته بتقديره لقطاعات الانشاءات والمقاولات وأهميته في بناء الاقتصاد الفلسطيني.

وقدم بشارة عرضا عن آخر مستجدات الوضع المالي وخاصة خلال الفترة الماضية نتيجة المواجهة مع الاحتلال وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الفلسطيني وما نتج عنه من انخفاض كبير في الايرادات الحكومية والدور الذي قامت به وزارة المالية في الحفاظ على ديمومة الاقتصاد الفلسطيني.

من جهته أكد الوزير زيارة على العلاقة الوطيدة بين الحكومة ووزارة الاشغال تحديدا مع اتحاد المقاولين وأهمية ودور الاتحاد في تنفيذ المشاريع الحكومية.

بدوره ثمن رئيس الاتحاد زاهر حميدات على دور الحكومة في الصمود رغم التحديات الكبيرة التي عصفت بالشعب الفلسطيني وتمكنها من صرف جزء من مستحقات القطاع الخاص في ظل الظروف المالية التي مرت بها دولة فلسطين.