قوات الاحتلال تعتقل شقيق الشهيد رعد زيدان ....تفاصيل
  اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الشاب همام فتحي زيدان خلال مروره على طريق نابلس جنين وهو شقيق الشهيد رعد الذي نفذ عملية تل ابيب الشهر الماضي. وقد كان الشاب همام استطاع الهروب من قوات... إقرأ المزيد
ايران تهدد اسرائيل : الرد سيكون قاسيا وستندمون على جريمتكم
  قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، مساء الاثنين، إن "الجميع يعلم أن إيران سننتقم لدم اغتيال الضابط في الحرس الثوري، العميد حسن صياد خدائي"، مؤكدا أن "الرد سيكون... إقرأ المزيد
الاعلام العبري : الجهاد أبلغ الوسطاء بأن مسيرة الاعلام بالقدس تعني الحرب
  كشفت صحيفة "اسرائيل هيوم" العبرية عن ان الجهاد الإسلامي في غزة أبلغ مصر والأمم المتحدة رسالة واضحة مفادها بأنه اذا نفذت اسرائيل مسيرة الاعلام فانها سترد فورا .   وقالت الصحيفة انه تم نقل... إقرأ المزيد
غزة توجه تحذير شديد اللهجة لدولة الاحتلال...تفاصيل
    حذّرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الإثنين، حكومة الاحتلال من عواقب أي اعتداءات أو اقتحام للمسجد الاقصي أو إقامة أي شعائر تلمودية في باحاته. واعتبرت لجنة المتابعة، أن تنظيم ما... إقرأ المزيد
UNDP والحكومة يبحثان تنفيذ عدد من المشاريع في فلسطين
  بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، اليوم الاثنين، على هامش مشاركته في منتدى الاقتصاد العالمي (دافوس)، سبل دعم وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية في... إقرأ المزيد
prev
next

الاخبار المحلية

اقرأ المزيد
قوات الاحتلال تعتقل شقيق الشهيد رعد زيدان ....تفاصيل

قوات الاحتلال تعتقل شقيق الشهيد رعد زيدان ....تفاصيل

اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الشاب همام فتحي زيدان خلال مروره على طريق نابلس جنين وهو شقيق الشهيد رعد الذي نفذ عملية تل ابيب الشهر الماضي. وقد كان الشاب...

الأخبار العربية

إقرأ المزيد
المغرب تعلن عن رصد 3 إصابات بجدري القرود بين مواطنيها

المغرب تعلن عن رصد 3 إصابات بجدري القرود بين مواطنيها

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الاثنين، تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس جدري القردة، ليصبح المغرب أول بلد عربي يسجل إصابات بهذا النوع من المرض. وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعلنت...

غزة : الصحة تحذر من استمرار منع الاحتلال إدخال الأجهزة الطبية لمستشفيات القطاع

 

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، من استمرار منع الاحتلال الاسرائيلي إدخال الأجهزة الطبية التشخيصية لمستشفيات قطاع غزة، ومواصلة اجراءاته التعسفية بحق مرضى القطاع.

ودعت الصحة إلى ضرورة التدخل السريع للضغط على الاحتلال لإدخال الأجهزة والتجهيزات الطبية اللازمة خصوصاً في ظل ما يشهده القطاع من انتشار الموجة الرابعة لفيروس كوفيد 19، وخطورة الانتشار السريع لمتحور "أوميكرون" الجديد.

وقال مدير وحدة التصوير الطبي بوزارة الصحة في غزة إبراهيم عباس، إن الاحتلال لا يزال يمعن في ممارساته غير الإنسانية وغير الأخلاقية بحق مرضى قطاع غزة من خلال حرمانهم من أهم حقوقهم الإنسانية والمتمثلة في الحق بالصحة والعلاج، مستخدماً بذلك شتى الوسائل التي تزيد من معاناة المرضى سواء بمنعهم من الوصول الى المستشفيات التخصصية في الداخل المحتل تارة، ومنع إدخال الأدوية والمهام الطبية تارة أخرى.

وذكر خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي أمام بوابة حاجز "بيت حانون" شمال القطاع، اليوم الأحد، أن الاحتلال لم بكتف بالإجراءات التعسفية، بل لا يزال يمنع إخراج الأجهزة الطبية ذات الضرورة القصوى بهدف إصلاحها خارج قطاع غزة من قبل الشركات المصنعة ما أدى إلى مزيد من التدهور في الحالة الصحية والإنسانية لدى سكان القطاع.

وأكد أن الاحتلال لا يزال يمنع ادخال العديد من الاجهزة الطبية من بينها، أجهزة اشعة متحركة ومحطة اكسجين وقطع الغيار ولوحات الكترونية لإتمام الصيانة الضرورية العاجلة لها كونها أجهزة تستخدم في القطاع الصحي الحكومي وغير الحكومي مثل أجهزة الأشعة المقطعية وجهاز الفلوروسكوبي في مستشفى الإندونيسي وجهاز الماموجرافي وجهازي أشعة في الرعاية الأولية وجهاز الرنين في مؤسسة حيدر عبد الشافي و6 أجهزة متحركة.

وقال إن الاحتلال لا يزال يستمر في إعاقة إدخال جملة من الاجهزة الطبية التشخيصية التي تساعد في تعزيز جهوزية المنظومة الصحية في قطاع غزة والذي يشهد دخول الموجه الرابعة بمتحور أوميكرون .

وأَضاف: "الاحتلال ومنذ أكثر من عام وللمرة الثانية، منع ادخال 8 أجهزة أشعة متحركة، وهي أجهزة مقدمة ضمن منحة الصندوق الكويتي وتنفيذ المجلس الفلسطيني للتنمية بكدار، وهي أجهزة ذات أهمية شديدة لتقديم الخدمات التشخيصية للمرضى المنومين في الأقسام الداخلية ومنها الأقسام الحرجة كأقسام العناية وحضانات الأطفال والعظام والصدر وأقسام كوفيد ومراكز الفرز التنفسي".

وأكد أن الاحتلال لا يزال يتلكأ في إدخال أجهزة خاصة بمحطة توليد الأكسجين ومضخات أجهزة الكلى كما أنه يمنع إصلاح عديد من الأجهزة الطبية في القطاع الصحي الحكومي والغير حكومي، منها أجهزة الرنين والأشعة المقطعية والاشعة العادية وأجهزة متحركة ومنعه أيضاً من دخول قطع غيار لازمة لإصلاح هذه الأجهزة الضرورية التي بعضها لايزال متعطلاً منذ قرابة العام والبعض الآخر منذ قرابة العامين.

وشدد على أن الاحتلال يماطل في ادخال قطع الغيار للأجهزة الطبية للقطاع الصحي الحكومي وغير الحكومي واخراج أجهزة أخرى خارج القطاع لإجراء الصيانة مثل أجهزة المناظير الجراحية والمقدح الهوائي المستخدم في تثبيت الكسور المعقدة و تيوبات الاشعة المستهلكة و أجهزة معايرة أجهزة التصوير الطبي.

وأكد أن استمرار رفض إدخال هذه الأجهزة لن يمكنها من تقديم هذه الخدمات التشخيصية الى جميع المرضى بالشكل المطلوب، في ظل توقف عشرة أجهزة بين التكهين والتعطل مما سيؤثر على تقييم ومتابعة المرضى المنومين من قبل الأطباء الاخصائيين ومعالجتهم قبل حدوث مضاعفات خطيرة تعرض حياتهم للخطر.

وجددت وزارة الصحة دعوتها المؤسسات الصحية الدولية والانسانية الى الضغط على الاحتلال لإدخال الأجهزة الطبية التشخيصية نظرا للحاجة الماسة والعاجلة لها ضمن جهود تعظيم الجهوزية لمواجهة جائحة كوفيد 19، إلى جانب العمل والضغط على الاحتلال لإدخال قطع الغيار اللازمة ولإخراج الأجهزة لإتمام عمليات الصيانة الضرورية لها.

وأكدت أنها قدمت لكافة المؤسسات الدولية الصحية والانسانية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر كل ما يثبت من تقارير أن الاحتلال يتعمد ادخال هذه الاجهزة وقطع الغيار.

وأشار عباس إلى أن 70% من الحالات التي يتم فحصها مخبرياً لإصاباتها بـ"كورونا" يثبت اصابتها بمتحور "أوميكرون" في الوقت الذي يمنع فيه الاحتلال ادخل المعدات الطبية للتعامل معها.

 

همس القوافي

اقرأ المزيد
أي دعامة لمسرح الشباب في مهرجانه؟

أي دعامة لمسرح الشباب في مهرجانه؟

نداء الوطن | المغرب |نـجيب طـلال مــشــهــد عــام:[المهرجان الوطني الآول لمسرح الشباب] الذي نظم بال...

خفايا نداء الوطن

اقرأ المزيد
تخوّف لبناني من شلل سياسيّ أكبر بعد الانتخابات

تخوّف لبناني من شلل سياسيّ أكبر بعد الانتخابات

يرى محلّلون أن خسارة "حزب الله" وحلفائه للأكثرية في البرلمان اللبناني، قد تعقّد إنجاز الاستحقاقات ا...

أسرى الحرية

اقرا المزيد
محكمة الاحتلال العسكرية تنعقد غدا للحكم على أسرى نفق الحرية...تفاصيل

محكمة الاحتلال العسكرية تنعقد غدا للحكم على أسرى نفق الحرية...تفاصيل

تعقد المحكمة العسكرية بالناصرة يوم غد الأحد، جلسة للنطق بالحكم على الأسرى الستة الذين تمكنوا في أيل...

تقارير اخبارية

اقرأ المزيد
في تقريره لشهر أبريل، مركز الإنسان سلطات الاحتلال تعتقل أكثر من 1020 مواطن...

في تقريره لشهر أبريل، مركز الإنسان سلطات الاحتلال تعتقل أكثر من 1020 مواطن...

في تقريره لشهر أبريل، مركز الإنسان سلطات الاحتلال تعتقل أكثر من 1020 مواطن وتوسع مشاريعها ومخططاتها...

الاعلام العبري

اقرأ المزيد
الاعلام العبري : الجهاد أبلغ الوسطاء بأن مسيرة الاعلام بالقدس تعني الحرب

الاعلام العبري : الجهاد أبلغ الوسطاء بأن مسيرة الاعلام بالقدس تعني الحرب

كشفت صحيفة "اسرائيل هيوم" العبرية عن ان الجهاد الإسلامي في غزة أبلغ مصر والأمم المتحدة رسالة واضحة...

الاغاثة والتنمية

اقرأ المزيد
توقعات بصرف المنحة القطرية 100 دولار بعد وصول العمادي لغزة

توقعات بصرف المنحة القطرية 100 دولار بعد وصول العمادي لغزة

وصل فجر اليوم الخميس 19/5/2022، السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إل...

نداء الوطن