سطات تستعد لتنظيم النسخة 11 من جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والمؤتمر الوطني للرياضة

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وبمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تنظم جمعية مغرب الرياضات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات ندوة صحفية يوم 30 أبريل 2022 بمدينة الدار البيضاء، استعدادا للنسخة الحادية عشرة من جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والمؤتمر الوطني للرياضة.

سيتم خلال هذا الحدث التمهيدي، الكشف عن البرنامج التفصيلي لجائزة مولاي الحسن، التي ستقام في الفترة الممتدة ما بين 8 و 11 مايو 2022، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية، ومتتبعي الشأن الرياضي بمدينة سطات، إضافة إلى حضور مجموعة من الصحفيين ووسائل الإعلام الوطنية.

وتستقبل جمعية مغرب الرياضات من خلال هذه التظاهرة الرياضية أكثر من 750 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات المغربية والأجنبية في إطار مسابقة رياضية جامعية، تتمثل في جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى، وسيمتد هذا الحدث الكبير لمدة 4 أيام، حيث يجمع بين مختلف الألعاب الرياضية، الجماعية منها: كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، والرياضات الفردية كذلك منها التنس، ألعاب القوى.

وحرصا منها على التماسك مع الاشكاليات الراهنة التي لها علاقة بالمجال الرياضي، فإن الموضوع الذي تم اختياره لهذه الدورة خلال المؤتمر الوطني للرياضة يرتكز على " الحكامة الرياضة في المغرب: الواقع والتحديات ووجهات النظر "، حيث سيجمع حوله مجموعة من المتدخلين وشخصيات معروفة في هذا المجال للمناقشة والترافع حول هاته الاشكالية التي ثم اختيارها بعناية والخروج بتوصيات.

والجدير بالذكر، أن الاحتفالات الخاصة بالدورات السابقة لجائزة مولاي الحسن عرفت حضور العديد من الفنانين العالميين منهم الفنان العالمي L’Artiste وl’Algérino

نداء الوطن