تفاصيل مشروع منتجات حجر البناء الفلسطيني في أسواق دول أعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

 

أطلقت وزارة الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع اتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين، اليوم الخميس، مشروع "تعزيز تنافسية منتجات حجر البناء الفلسطيني في أسواق الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

ويأتي ذلك، وفق بيان صادر عن الوزارة، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الشركاء من أجل زيادة حصة الصادرات الفلسطينية في الأسواق الخارجية وخاصة العربية، حيث تبلغ مساهمة قطاع الحجر والرخام (القيمة المضافة) في قطاع الصناعة ما نسبته 20% وحجم الصادرات نحو 150 مليون دولار، كما يشغل ما يقارب 20 ألف عامل.

وبموجب المشروع الذي يستهدف في البداية كلا من الكويت وقطر، سيتم عقد لقاءات أعمال ثنائية مع كافة المؤسسات ذات العلاقة في هذا القطاع، وندوة تعريفية وترويجية متخصصة سيتخللها عرض مادة علمية شاملة حول كافة تفاصيل وميزات الحجر وبعض التفاصيل الهامة غير المعروفة في هذه الأسواق.

وتستهدف اللقاءات المهندسين والمقاولين والمستوردين وأصحاب القرار ذوي العلاقة على مستوى الأعمال، بالتعاون بين اتحاد صناعة الحجر ومركز الحجر في جامعة بوليتكنك فلسطين، بالإضافة إلى إعداد دليل ترويجي لهذه الصناعة ومصدريها بطريقة علمية تظهر تفاصيل ما يبحث عنه المهتمون.

نداء الوطن