نظمت وزارة شؤون المرأة بغزة اليوم الاثنين الموافق 25/10/2021 ورشة عمل حول (واقع مشكلات المرأة حسب شكاوى الفتيات والنساء في المؤسسات الحكومية).

وترأست وكيل وزارة شؤون المرأة أ. أميرة هارون الورشة وحضرت و أ. نهى أبو العلا، الإدارة العامة للتأثير والاتصال و أ. عالية عيد، وحدة الشكاوى ورؤساء وحدات الشكاوى في الوزارات والمؤسسات الحكومية .

وأوضحت عيد أن وحدة الشكاوى هي العدسة التي تركز على قضايا المرأة في كافة المؤسسات وفي جميع المجالات هذه الورشة هي الخطوة الأولى لوضع حجر الأساس لقاعدة بيانات شاملة قضايا المرأة في جميع المؤسسات الحكومية.

وتحدثت هارون عن دور المرأة في المجتمع و أشارت إلى ضرورة قراءة واقع المشكلات التي تتعرض لها المرأة من منظور واقعي والعمل على حلها بآليات وسياسات تنظمها الوزارة ، وأن هدف الورشة هو الاطلاع على المشكلات سواء موظفات أو متلقيات الخدمة ووضع سياسات وتعديل قوانين التي من شأنها المساهمة في الحد من المشكلات التي تتعرض لها المرأة وطالبت أيضا بتوفير بيئة داعمة للمرأة في كل المجالات.

وقد تم طرح عدة قضايا خاصة بالمرأة الفلسطينية من قبل رؤساء وحدات الشكاوى في المؤسسات الحكومية وخرجوا بتوصيات من شأنها تنظيم العمل بين جميع الوحدات في هذه المؤسسات.