اختتام دورات فتح بوابة فلسطين

بكر أبوبكر

مع الإيمان والثقة والإقدام.

بمشاركة عضو اللجنة المركزية الاخ جبريل الرجوب أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح، والاخ بكر أبوبكررئيس اكاديمية فتح الفكرية، اكاديمية الشهيد عثمان أبوغربية ، وبحضور ومشاركة الاخوة والاخوات قيادة أكاديمية فتح الفكرية تم تخريج الدورة الثالثة المكثفة التعبوية التحفيزية التثقيفية المخصصة لكوادر الحركة في شمال الضفة في8/4/2021 ، وهي الدورة الثالثة التي تواصلت ليومين، وعلى ثلاث فترات صباحية ومسائية بعدد 15 ساعة تدريبية إجمالية.

اشتملت الدورة على استعراض مفهوم الرحابة والإتساع والوحدوية والتجاوز والكيانية والوطنية والثقل لحركة فتح كما تعرضت لمفاهيم الفكر الوطني والديمقراطي الرافض للعقل المغلق وأهمية الحوار وثقافة تقبل الآخر،ولأهمية التأثير بالآخرين (القوة الناعمة) .

 كما اشتملت الدورة على استعراض قضية فلسطين والتحرير والعودة ضمن مفاصل الثورة الفلسطينية وقيادة الخالد ياسر عرفات وكل القادة، وقيادة حركة فتح للنضال الفلسطيني في الإطار الحضاري العربي الإسلامي وبالاسهامات المسيحية المشرقية.

 في ذات الأمر تم التعرض للبناء الذاتي، والبناء الجماعي المحفز للعمل تحت شعار: الإيمان والثقة والإقدام. وما يعنيه من التعلم من الجماهير واحترامها وأن نكون خدمًا لها كما هي عادتنا، والتواصل الدائم معها واستراتيجيات العمل والتخطيط والتفكير.

وكان الأخ جبريل الرجوب قد استعرض بكلمته مفاهيم العمل النضالي والمطلوب من الأفراد والتنظيم ومع إطلالة على الوضع السياسي وانجازات الحركة.

 

 يشارفي تقرير الأكاديمية الى أن هذه الدورات التثقيفية التعبوية المكثفة قد تم اعدادها كمواد ومحاضرات وحلقات نقاش وحالات دراسية واختبارات نفسية وذهنية منذ شهر شباط/فبراير الماضي في آلية عمل دامت لأكثر من 40 يومًا من الإعداد المتكامل والنقاش والكتابة والتعديل والتجهيز، وستصدر كافة المواد هذه قريبًا ككتاب الكتروني صادرعن الاكاديمية.

شملت الدورات مشاركة الجهات الجغرافية الثلاث (شمال ووسط وجنوب الضفة) بعدد اجمالي 85 أختا وأخًا، وقام فريق العمل في لجنة التدريب بحركة فتح بالإعداد لتسجيل الحضور، والتجهيز والإدارة للدورات، كما شارك في إدارة القاعة، وفي إلقاء المحاضرات وحلقات النقاش والاستبيانات والاستطلاعات والاختبارات.

والى ذلك فلقد أسهم محاضرًا أو منسقًا بالدورات الثلاث عدد من الأساتذة الكرام سواء من لجنة التدريب والأكاديمية أو من خارجها تحت عنوان الدورة: جاهزون للفوز لأن فتح بوابة فلسطين.

 

شارك بتخريج الدورات الثلاث عامة أعضاء اللجنة المركزية وهما الأخت دلال سلامة مفوض المنظمات غير الحكومية والاخ جبريل الرجوب امين سر حركة فتح، ورئيس الاكاديمية الاخ بكر أبوبكر، والاخوة والاخوات في طاقم العمل في قناة عودة الفضائية، وقيادة الاكاديمية.

 

في ختام تقرير الأكاديمية -التابعة لمفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية- تم تقديم الشكر الجزيل لكل الأخوة والأخوات المعدّين، والمحاضرين، والمنسقين والمنفذين، ومنهم: د.كمال سلامة، ود.محمد الحروب، ونجوى عودة، ود.عبد المنعم وهدان، وماهر عطية، ود.آلاء مليطات، ود.مها أمان الله، وعبدالكريم أبوعرقوب، ود.إبراهيم الغروف، ومحمد القاروط، وخليل عبده، ود.رائد الدبعي وابراهيم الطلاع، وعمر أبوشرار منسق الدورات الثلاث، ورجائي مسودة وطارق الخطيب، وبنازير أبوعطوان، ومحمد مليطات، وعاصف صبيحات، وسامح رمضان (مصمم شعار الدورة).

 

في ختام تقرير الأكاديمية  قدمت قيادتها كامل الاحترام لقيادة الحركة الداعمة للجهود التثقيفية التحفيزية، وللأخوة المشاركين حضورًا وتفاعلًا والاخوات، ولكافة من قاموا بدعم وتسهيل العمل، وشكر خاص وكبير للأخوة في مركز "أولوف بالمه" للتدريب التابع للحزب الاشتراكي السويدي، بهذا المجال.